أعلنت أكاديمية حكيم، إحدى برامج شركة الحوسبة الصحية، عن انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة أكاديمية حكيم في دورتها التاسعة التي تستهدف طلبة الجامعات الأردنية من مختلف التخصصات الطبية.

وقالت الشركة في بيان اليوم الاثنين، إن المسابقة شهدت هذا العام إقبالا كبيرا، حيث تقدم 135 مشروعاً بمشاركة أكثر من 350 طالباً من كليات الهندسة الطبية، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المعلومات، والصيدلة، والطب، وغيرها.

وأضافت، أنه جرى اختيار 26 مشروعا من بين المشاريع المقدمة للمشاركة بالمرحلة الأولى، حيث سيعرض المشاركون أفكارهم ومشاريعهم على لجنة تحكيم متخصصة يومي 10 و11 حزيران الحالي، وستقيّم اللجنة المشاريع لاختيار أفضل 10 منها للتأهل إلى المرحلة الثانية، التي تتضمن برنامجاً مكثفا للإرشاد والتدريب استعداداً للمرحلة النهائية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر عايش، إن مستوى المشاريع والأفكار المبتكرة التي تقدم بها الطلاب المشاركون في المسابقة تعكس ريادة فكر الشباب الأردني، وقدرته على إيجاد حلول فعالة ومميزة لتحديات يواجهها القطاع الصحي في المملكة.

وأشار إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز الابتكار والإبداع في المجال الصحي، وتوفير منصة للطلاب لتطوير مهاراتهم وخبراتهم، واكتشاف أحدث التقنيات والحلول في مجال الرعاية الصحية.

ودعت الشركة الراغبين بالاشتراك في المسابقة زيارة الموقع الإلكتروني(www.hakeemacademy.jo) للحصول على مزيد من تفاصيل المسابقة وشروطها ومراحلها.