احتفلت جمعية شركات تقنية الاتصالات والمعلومات “إنتاج” بحصولها على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز، في احتفالية خاصة أقيمت بحضور العديد من سفراء الدول والدبلوماسيين الإقليميين والدوليين والملحقين الاقتصاديين والتجاريين في الأردن، بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين وشركات القطاع.

وأكدت جمعية ‘إنتاج’ على ان هذا التكريم جاء من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، تقديراً لدور الجمعية في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن منذ العام 2000.

وتضمنت الاحتفالية أيضًا الاستقبال التعريفي بمنتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MENA ICT Forum) لعام 2024″ في نسخته العاشرة، الذي سينعقد يومي 20 و21 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج”، عيد أمجد صويص، أن التكريم جاء نتيجة جهد متواصل لأكثر من 24 عاماً، اذ ان المجالس المتعاقبة والإدارات التنفيذية للجمعية لها بصمات واضحة في هذا التكريم.

واكد على ان جمعية إنتاج حظيت بشراكات استراتيجية مهمة خلال السنوات الماضية، مكنتها من تنفيذ مهمتها بشكل فعال، مشيدا بالتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والشركاء من القطاع الخاص والجهات المانحة لدعم هذا القطاع.

واشار إلى أن القطاع شهد تطورات كبيرة من حيث عدد الشركات والخدمات المقدمة، ونمو الإيرادات، والمساهمة في الناتج القومي الإجمالي، والتوظيف خلال السنوات الاربعة والعشرين الماضية.

ومن جهته، أعلن الرئيس التنفيذي لجمعية “إنتاج”، المهندس نضال البيطار، ان المنتدى سيأتي هذا العام تحت شعار “التكامل في الابتكار: استشراف مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة”.

وأشار البيطار إلى أن المنتدى هذا العام سيركز على ثلاثة محاور رئيسية: التواصل، الابتكار، والتحول، حيث ستساهم هذه المحاور مجتمعة في تشكيل رؤية مستقبلية حيث تصبح التكنولوجيا ليس فقط ممكنة، بل محركًا رئيسيًا للنمو الشامل والتقدم.

ولفت إلى ان المنتدى سيتناول العديد من المواضيع الحيوية مثل استشراف مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطلب في السوق وجاهزية تكنولوجيا المعلومات، والتعاون الإقليمي الاستراتيجي، وديناميكيات الاستعانة بمصادر خارجية التنافسية، وسوق الذكاء الاصطناعي وتحول المهارات، وتطوير التكنولوجيا الحضرية، وأمن المعلومات.

ونوه إلى أن فعاليات المنتدى ستتضمن أيضًا معارض، واجتماعات عمل ثنائية، وتوزيع جوائز “MENA ICT Forum 2024” التي تشمل جائزة التأثير، وجائزة التكنولوجيا والابتكار، وجائزة الصناعة، حيث تهدف هذه الجوائز إلى تكريم الابتكارات المتميزة في مجالات متعددة مثل الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي،

والتحليل البياني، والمدن الذكية، والأمن السيبراني، والتجارة الإلكترونية، والمحتوى الرقمي، والتكنولوجيا الصحية، والزراعة التكنولوجية، والتعليم التكنولوجي، والتكنولوجيا المالية، وغيرها.

ودعا المهتمون والراغبون بالمشاركة لزيارة الموقع الإلكتروني للمنتدى: www.menaictforum.com للحصول على كافة التفاصيل.