أكد رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، أمجد عيد صويص، أن شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي للغاية.
وشدد صويص، في بيان صحفي، على ان جمعية إنتاج لم تتلق أي بلاغ أو شكوى يفيد بوجود خلل فني، ليبعث بذلك رسالة طمأنينة بأن الشركات الأردنية لم تتأثر بالخلل العالمي الذي أصاب العديد من المواقع الحساسة مثل البنوك والمطارات والمصارف.
وأوضح أن السبب الرئيسي لعدم تأثر الأردن بهذا الخلل يعود إلى عدم استخدام تقنية CrowdStrike بشكل كبير، على الأقل في المؤسسات الرئيسية في المملكة.
وأشاد صويص بجهود المركز الوطني للأمن السيبراني، مؤكدا ان مركز يتمتع بجاهزية وقدرة كبيرتين،
وأشار إلى أن CrowdStrike هي شركة أمن سيبراني تقدم حلول حماية تعتمد على السحابة الإلكترونية، وتستخدم تقنيات متقدمة في اكتشاف التهديدات والتعامل معها في الوقت الحقيقي، ولكنها ليست جزءاً رئيسياً من بنية الأمن السيبراني في معظم المؤسسات الأردنية الكبرى، مما جعلنا في مأمن من الخلل الذي تأثرت به العديد من الدول.
وأكد صويص على خبرات الشركات الأردنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، مشيداً بقدرتها على التعامل مع التحديات وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق المحلي والدولي.
وأضاف: ان الشركات الأردنية تمتلك كفاءات عالية وخبرات متميزة في مجال التكنولوجيا، وهو ما يجعلنا في الأردن واثقين من قدرتنا على مواجهة أي تحديات مستقبلية.