مواصلة لدورها المميز في تعزيز ريادة الأعمال في المملكة ودعماً منها للشركات الناشئة الجديدة، أقامت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank حفلاً ترحيبياً في مقرها الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال، وذلك بمناسبة انطلاق موسمها الثالث من برنامج الاحتضان لعام 2021، وانضمام 21 شركة ناشئة جديدة لهذا البرنامج.

والشركات الجديدة التي تأهلت للموسم الثالث بعد استيفائها للشروط الموضوعة لهذا البرنامج واجتيازها لجميع مراحله هي؛ SpaceDeco، TachyHealth ، Heliotaics، FANNI AI، Bloom، Engagesoft، 7asaleh، Scholascope، Saleem، Ejarkom، Cookiesbis، Math Achievers، Bunni Coffee Roasters، Medlinic،  AB Solutions، SmartWheels،   ITS، Mishmash، Jafar Shop،   Jothings،  Martha Edu.

وفي بداية الحفل، وبعد تعريف الشركات الناشئة بمرافق The Tank، عقد مؤسس شركة علم الموهبة  Talentology الخبير أحمد الأسد، عدداً من الأنشطة لكسر الجمود في هذا اللقاء ولتعزيز سبل التواصل والعمل الجماعي مع مؤسسي هذه الشركات.

من جانبها، أعربت مسؤولة ريادة الأعمال والابتكار في حاضنة The Tank ، نور أبو جبارة، عن فخرها بانضمام شركات ناشئة جديدة للموسم الثالث من برنامج الاحتضان الخاص بالحاضنة، موضحة

أن البرنامج سيكون مزيجاً ما بين التدريب الفعلي والافتراضي إلى جانب إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات.

وأطلعت أبو جبارة، ريادّي الأعمال وبشكل مفصل على أبرز الخدمات التي سيتم تقديمها لهم خلال الموسم الثالث مثل؛ الإرشاد الفردي، وورش عمل ودورات تدريبية، وتسهيل الوصول إلى التمويل، والاستشارات المالية والقانونية، وتطوير الأعمال والتسويق، والتشبيك وربط هذه الشركات مع فرص استثمارية داخل وخارج المملكة وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في مسابقات دولية ومؤتمرات عالمية، والوصول الدولي، وتوفير مساحات مكتبية وخدمات الاتصالات التي تقدمها أمنية، وتسهيل الحصول على الرخص المهنية.

كما ألقت  كل من  رئيسة قسم الاتصال المؤسسي والتسويقي في شركة أمنية، وجيهة الحسيني، و مديرة المسؤولية المجتمعية والابتكار في الشركة نيكول شاهين، كلمات قصيرة رحبتا فيها بانضمام 21 شركة ناشئة جديدة للموسم الثالث من برنامج الاحتضان الذي تنفذه حاضنة The Tank، حيث أعربتا عن فخرهما واعتزازهما بالأفكار والمشاريع الريادية المبتكرة التي قدّمها رواد الأعمال خلال المراحل المختلفة  للبرنامج وأسهمت في تأهليهم للحصول على خدمات الحاضنة المتميزة.

وفي  ختام  الحفل، أجاب مسؤولو حاضنة The Tank  على أسئلة واستفسارات  رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة الذين ناقشوا فيما بينهم فرص التعاون المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أن  عدد روّاد الأعمال والشركات الناشئة التي استفادت من خدمات الاحتضان الفعليّة والافتراضية خلال الموسمين الماضيين قد بلغ 47 شركة رياديّة، فيما تجاوز العدد الكلي للمستفيدين من الحاضنة 7 آلاف مستفيد، وتم تنظيم أكثر من 150 فعالية سنوياً، وعقدت The Tank خلال الأعوام الماضية عدّة شراكات محلية ودولية، لدعم بيئة الأعمال في المملكة، وأتاحت الفرصة للشركات الريادية للمشاركة في مسابقات محلية ودولية. كما استضافت حاضنة The Tank ورشات عمل حول الابتكار والريادة لـطلاب وطالبات من المدارس والجامعات.