وافقت الهيئة العامة لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” على التقريرين المالي والإداري للجمعية للسنة المالية المنتهية 2022.

وبحسب بيان للجمعية اليوم الخميس، قال رئيس هيئة المديرين في الجمعية، أمجد الصويص، إن إنتاج تواصل دورها الرئيسي في دعم أعضائها الشركات وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق منفعة القطاع.

وأعلن عن تحقيق زيادة بعدد الأعضاء المنتسبين للجمعية بنسبة تصل إلى 25 بالمئة منذ بداية العام الحالي، مشيرا إلى أن الجمعية حققت نجاحات ملموسة خلال العام 2022، لاسيما انعقاد منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور حوالي 3 آلاف مشارك من المختصين ورواد الأعمال والمستثمرين وصناع القرار وغيرهم من ذوي العلاقة.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي للجمعية نضال البيطار، أن “إنتاج” أقامت أجنحة في أكبر المعارض بالمنطقة، وناقشت العديد من الملفات المهمة كالاستثمار ونظام الفوترة الوطني والمستفيد الحقيقي ودور المؤسسة الاقتصادية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة “جيدكو”، ودور المركز الوطني للأمن السيبراني.
وبين أهمية وحدة دراسة الأسواق التي أطلقتها جمعية إنتاج على هامش منتدى الاتصالات، والتي أصبح لديها رواج على مستوى شركات القطاع، إضافة إلى توسعها لتشمل العطاءات على مستوى دول المنطقة.

وأشار إلى ان “إنتاج” وقعت مذكرات تفاهم مع منتدى الاستراتيجيات الوطني وبين التصدير والمركز الوطني للأمن السيبراني، وذلك لمأسسة وتأطير العلاقات مع تلك الجهات الهامة لما فيه مصلحة الشركات الأعضاء