وقعت مجموعة عزت مرجي، اتفاقية مع شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات (CRIF ITS)، وهي شركة تابعة لمجموعة كريف العالمية، بحيث تتمكن من الاستفادة من منصة Synesgy الرقمية، والتي تعمل على تقييم الشركات على أساس المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).
وتأتي هذه الاتفاقية كجزء من خطة مجموعة عزت مرجي في الالتزام بالمعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة وتحقيق معايير الاستدامة لدى المجموعة وشركاءها وانطلاقاً من التزام مجموعة عزت مرجي وعملائها بدعم المجتمع المحلي لمواجهة مُختلف التحديات، من التغيّر المناخي إلى القضايا الاجتماعية والبيئية. وتعتمد المنهجية الأساسية للتقييم على معايير الاستدامة الدولية التي وضعتها كل من المبادرة العالمية للتقارير (GRI) والميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) ومشروع الكشف عن الكربون ومبادئ التصنيف التوجيهية.
وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من السيد باسل مرجي المدير العام لمجموعة عزت مرجي، والمهندسة أريج عبيدات المديرة العامة لشركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات. وتعقيباً على توقيع الاتفاقية بين الطرفين، صرح السيد باسل قائلا: “نحن في مجموعة عزت مرجي، نعتبر شراكتنا مع كريف لحلول التكنولوجيا خطوة ناجحة وإنجازاً نحو دعم عملائنا ومساعدتهم على السعي نحو الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة بأسهل الطرق وأبسطها وأقلها تكلفة، مما يساعدهم على مواكبة التوجهات العالمية وتعزيز فرصهم للحصول على التمويل والاستثمار والدخول في التجارة العالمية”. ومن ناحيتها صرحت   المهندسة أريج عبيدات قائلة: “إن توقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة عزت مرجي يأتي تماشياً مع الجهود العالمية نحو تبنّي استراتيجيات تمويل صديقة للبيئة، ومن خلال منصة Synesgy التابعة لـ “كريف”، مما يمكن مجموعة عزت مرجي من إحداث تغيير حقيقي من خلال ضبط معايير الاستدامة للشركات في الأردن المتعاملة مع مجموعة عزت مرجي”.
من الجدير بالذكر أن عملية التقييم ضمن المعايير البيئية وأطر الاستدامة العالمية، والتي تؤثر على عمليات التمويل والاستثمار والتجارة التي تأخذ بعين الاعتبار الآثار البيئية والاجتماعية والحوكمة، اكتسبت الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم تبحث عن حلول تساعدها في التمسك بركائز الاستدامة حيث أنها أصبحت ضرورة، كما أن الشركات التي تراعي المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في اتخاذ قراراتها عادةً ما يكون أداءها أفضل وتقود استثمارات أطول مقارنة بغيرها.