Kitchefy الأردنية للمطابخ السحابية تجمع 350 ألف دولار في جولة استثمار أولي

2022-05-26 12:41

 

أعلنت شركة ” كيتشي فاي” Kitchefy الأردنية الناشئة المتخصصة في مجال خدمات المطبخ الافتراضي مؤخرا عن استقطابها دعما واستثمارات بقيمة إجمالية بلغت 350 ألف دولار.
وأكدت الشركة ان الدعم والاستثمارات الجديدة ستساعد في تطوير وتوسيع عملياتها في إطار هدف عام هو إحداث فرق حقيقي في مجال صناعة الأغذية والمشروبات، حيث تسعى الشركة لتطويع هذه الاستثمارات في التوسع محليا في محافظات أردنية جديدة، والتجهيز لتوسع اقليميا وخصوصا في السوق السعودية، وافتتاح أربعة علامات تجارية للأطعمة جديدة، مع التحضير لجولة استثمارية جديدة.

وتمكنت الشركة ، التي تأسست منتصف العام الماضي ،  من استقطاب الدعم والاستثمار من مجموعة من الجهات والصناديق الاستثمارية و الحاضنات، منها صندوق ” اويسس 500″، وشبكة “بيوند كابيتال”، حاضنة MyStartUp انجاز, Landmark 2.0 و مجموعة من المستثمرين الأفراد منهم: ماري نزال البطاينة ، زهير شموط، و مفلح عقل.
وتقدم شركة ” كيتشي فاي” Kitchefy ، خدمات المطبخ الافتراضي للشركات التي تعمل في مجال الأغذية والمشروبات، بمعنى انها لا تمتلك اية مطابخ او مطاعم قائمة، ولكنها تمتلك علامات تجارية ووصفات لاطعمة ووجبات عالية الطلب ، فتتعاقد وتتفق مع مطاعم ومطابخ تجارية موجودة فعليا وغير مُستغلّة بالكامل في الفنادق والمقاهي والمطاعم وأماكن الضيافة الأخرى ذات السعة الزائدة، على ان تقوم الاخيرة بتحضير الوجبات والوصفات التابعة ل” كيتشي فاي ” وبيعها باسمها وبالتالي مساعدة المطاعم في الوصول إلى عملاء جدد واستكشاف أسواق ومواقع جديدة وتُمكينها من الاستفادة القصوى من مواردها.
وتمكنت ” كيتشي فاي”  Kitchefy من العمل على نسب و وحدات اقتصادية تضمن إرضاء شركائها ، حيث أن كل طلب على إحدى العلامات التجارية الافتراضية لشركة كيتشي فاي  Kitchefy التي تم ضمُها الى المطعم تضمن تحقيق هامش ربح يتراوح بين 20٪ إلى 30٪ لمالك المطعم “.
وشركة ” كيتشي فاي” اليوم تمتلك ثلاث علامات تجارية باسمها في وجبات البيرغر والستيك والشاورما ، وهي متعاقدة وتعتمد على خمس مطاعم ومطابخ تجارية موجودة فعليا تعمل على تجهيز طلبات هذه العلامات وبيعها للمستهلك النهائي باسم ” كيتشي فاي”.
وتسعى الشركة للتوسع في الأردن مع خطط للتوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدءاً من المملكة العربية السعودية في الربع الأول من العام المقبل.
و قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ، مروان أبو سخا ، “لقد رأينا كم عانت المطابخ التجارية خلال جائحة كورونا ، واعتقدنا أن السبب في ذلك هو الوباء وحده ، لكن ما أدركناه هو أن المطابخ كانت دائماً تعاني من القدرة غير المستغلة بالكامل حتى قبل انتشار الوباء. يكون مطعم البرجر الجيد كثير الإنشغال بعد الساعة 2 مساءً ، حيث يقل الطلب عليها من قبل العملاء في الصباح ، وينطبق ذلك أيضاً على المأكولات المختلفة. هذه هي النقطة التي نريد فيها إضافة قيمة إلى السوق ومساعدة مشغلي المطابخ الحاليين والجدد على الازدهار في صناعة سريعة النمو “.
ومن جانبه قال المؤسس المشارك والمدير المالي ، عبد الله العبسي: ” نحن نخلق نموذج عمل أكثر ربحية للمطاعم من خلال استخدام الاقتصاد المشترك ، ونعمل على تمكين المطاعم من التعامل مع المزيد من الطلبات بنفس التكلفة الثابتة. تمكنت ” كيتشي فاي”  Kitchefy من العمل على نسب و وحدات اقتصادية تضمن إرضاء شركائها ، حيث أن كل طلب على إحدى العلامات التجارية الافتراضية لشركة كيتشي فاي  Kitchefy التي تم ضمُها الى المطعم تضمن تحقيق هامش ربح يتراوح بين 20٪ إلى 30٪ لمالك المطعم “.